تشير الابحاث إلي ان سلوكيات معينه واللغه والقدرات الذهنيه مرتبطه بعمر زمني محدد .
العمر التنموي للطفل سوف يحدد ما اذا كان الطفل اجتماعيا و عاطفيا وجسديا وذهنيا
ينمو نموا متوافقا مع خصائص وسلوكيات عمره الزمني .
علي سبيل المثال ملاحظة طفل في عمر الرابعه قد تظهر لنا
علي سبيل المثال ملاحظة طفل في عمر الرابعه قد تظهر لنا
أن الطفل يظهر خصائص وسلوكيات وقدرات طفل في عمر الثالثه والنصف ،
من خلال هذه الملاحظه نحدد أن العمر التنموي للطفل هو ثلاث سنوات ونصف
،وليس أربع سنوات وباجراء مثل هذه الملاحظات قد نحدد أن العمر التنموي
،وليس أربع سنوات وباجراء مثل هذه الملاحظات قد نحدد أن العمر التنموي
لطفل في الرابعه هو اربع سنوات ونصف.
وعلينا أن نفهم أن الاسرع ليس بالضرورة أفضل ، والابطأ ليس سيء.
فهناك حقيقة بسيطه تنص علي أن الاطفال تنمو بمعدل مختلف.
كلما كان الطفل أصغر كلما كان النمو اكثر تنوعا
بالاضافه الي ان العديد من الاطفال لا تنمو في المجالات المختلفة
وعلينا أن نفهم أن الاسرع ليس بالضرورة أفضل ، والابطأ ليس سيء.
فهناك حقيقة بسيطه تنص علي أن الاطفال تنمو بمعدل مختلف.
كلما كان الطفل أصغر كلما كان النمو اكثر تنوعا
بالاضافه الي ان العديد من الاطفال لا تنمو في المجالات المختلفة
( جسديا وعاطفيا واجتماعيا و ذهنيا) بطريقة متساويه وثابته
في الواقع قليل من الاطفال تظهر سلوك متوافق تمام مع العمر التنموي الحقيقي
بعض السلوكيات تكون متقدمه عن العمر التنموي للطفل
والبعض يكون متأخر عنه
علي سبيل المثال
قد يظهر الطفل مهارات لغويه اكبر من النمو التنموي لمرحلته السنيه ،
في الواقع قليل من الاطفال تظهر سلوك متوافق تمام مع العمر التنموي الحقيقي
بعض السلوكيات تكون متقدمه عن العمر التنموي للطفل
والبعض يكون متأخر عنه
علي سبيل المثال
قد يظهر الطفل مهارات لغويه اكبر من النمو التنموي لمرحلته السنيه ،
بينما مهاراته الاجتماعية اصغر
كل طفل متفرد ،يظهر اختلافاته الخاصة وتفرده اثناء عمليه النمو
كل طفل متفرد ،يظهر اختلافاته الخاصة وتفرده اثناء عمليه النمو
رابط النقال الاصلي
https://goo.gl/95AX58